القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الطرق للربح من الانترنت في المنزل للمبتدئين [الجزء الأول]

 

أفضل الطرق للربح من الانترنت في المنزل للمبتدئين [الجزء الأول]





 هل تبحث عن طرق سهلة للربح ؟ هل تريد تأمين دخل إضافي لك ؟ هل تريد ملأ فراغ جلوسك في المنزل؟
كل هذا سوف نجيب عليه في هذا المقال فقط حضر كأس قهوة او كوب شاي و تابع المقال للآخر.


  أصبح الكثير من الأشخاص اليوم يتجهون الى طرق بديلة من أجل الربح و كسب المال بطرق سهلة و بدون جهد اكثر مع ضمان للدخل, و من بين الطرق التي أضحى الأغلبية ينتهجها هي الربح من الانترنت او للعمل عبر الانترنت و تحقيق دخل لابأس به يمكن ان يعتبره دخلا اساسيا له او دخلا اضافيا يساعده في تلبية حاجياته اليومية له و لعائلته, حيث توفر شبكة الانترنت العديد من الطرق و الاختصاصات من مختلف المجالات التي تجدها مناسبة لك للبدأ في العمل على شبكة الانترنت و الربح و جني الاموال بسهولة و دون مشقة كبيرة و تنقل فقط من منزلك,

في البداية يجب ان تكون على دراية بأن العمل على الانمترنت له نوعين :

العمل الحر :
من أفضل الاعمال على الانترنت و اكثرها انتشارا في الاونة الاخيرة لأنها توفر لك دخلا غير محدود من الاموال ومجالات لانهائية يمكنك العمل عليها إضافة الى المنصات المنتشر كثيرا التي تساعدك في عرض اعمالك  و مشاريعك

• أمثلة عن المجالات التي تستطيع العمل من خلالها:


  - مجال التصميم ( تصميم البانرز و الصور و الهويات البصرية للشركات و التعديل على الالوان و تجديد الصور الخ.....) .
  - مجال التصوير و الفوتوغراف (بيع الصور , المشاركة في المسابقات الكبرى من منزلك ...)
 
  - الرسم ( رسم البورتري و الرسومات التعبيرية و بيها )
 
  - مجال المونتاج و الغرافيك ديزاين ( تصميم و مونتاج الفيديو , الموشن غرافيك , الافلام المسلسلات...) .
 
  - مجال الاعلان و التسويق ( عمل اعلانات ممولة للشركات و المواقع , جلب الزوار بطرق خاصة مقابل المال , العمل كراعي رسمي في منطقتك لشيئ معين  ...) .
 
  - مجال الكتابة و التدوين ( انشاء مدونات و البدأ في التدوين و الربح منها , بيع المقالات , كتابة القصص و الروايات ...) .
 
  - مجال البيع و الشراء عبر الانترنت ( كشراء منتجات من شركات اخرى بأسعار رخيصة و اعادة بيعها , بيع منتوجات عبر الانترنت ..) .
 
  - مجال التسويق بالعمولة و التداول.( سوف يكون له درس خاص قريبا ...)
 
  - مجال التعليق الصوتي .
 
  - مجال البرمجة و الأمن الالكتروني.( برمجة المواقع و تصميمها , برمجة برامج الكمبيوتر و تطبيقات الهاتف النقال , برمجة الروبوتات ....)

  - مجال التعليم و تقديم الدروس و الشروحات اونلاين.( كتقديم دورات تدريبية في مجال معين في منصات الدراسة عن بعد او منصات الفيديو كاليوتيوب...)
 

أكيد سوف تجد بعد البحث و التوسع اكثر المجال الملائم لك و الذي تستطيع العمل به و اتقانه و الاستمتاع بالقيام به
مثال : انت مصمم صور و محترف تعديل كما انك تجيد البرمجة لكن ليس بنفس الاحترافية التي تجيدها في تصميم الصور , هنا اكيد سوف تختار مجال التصميم كما يمكنك تحسين قدراتك البرمجية و البدأ لاحقا في تحقيق المال منها .
بعد اتخادك القرار المناسب سوف تبدأ بالعمل الفعلي على الانترنت .

• ماتحتاجه للبدأ في الربح من الانترنت كمبتدأ في العمل الحر  :

في بداية عملك على النت و بعد اختيار المجال المناسب و المريح لك في البداية سوف تحتاج الى كمبيوتر و أنترنت و كأسا من القهوة اذا اردت هذا . هذا كل ماتحتاج له لكن قبل البدأ الفعلي عليك الاطلاع على مصادر و معلومات و تجارب لأشخاص في نفس المجال لرسم خطة مناسبة و استراتيجية مريحة و البدأ مباشرة , فمثلا انت اخترت مجال التصميم , ابحث عن محترفين تصميم و شاهد بعض من اعمالهم الرائجة او قم بمتابعة مسيراتهم في التصميم و كيف يروجون لأعمالهم ....,

• الآن قم بفتح حاسوبك و ابدأ العمل ,
 كمثال : انت مصمم صور , افتح برنامج الفوتوشوب او اي برنامج آخر و ابدأ في التصميم و نشر تصاميمك في المواقع المخصصة لذلك في البداية قم بالعمل فقط على التصميم لا تأبه لارباحك فهذا يأتي فقط بعد العمل .
كما يمكنك الترويج لاعمال باستعمال منصات الاعمال الحرة مواقع التواصل الاجتماعي و عمل حملات اعلانية ممولة لاستقطاب الاشخاص المهتمين بعملك فهذا يساعد كثيرا في زيادة مبيعاتك و طلب خدماتك و بالتالي ربح اكبر .

بعض المنصات المشهورة لعرض اعمالك :

ليس واجبا ان تقوم بعرض اعمالك على منصات العمل الحر اذا كان بإمكانك الترويج لها بمفردك او تملك موقعك الخاص لنشر مشاريعك فقط كمبتدأ يمكنك عرض اعمالك في هذه المنصات مثل :
• منصة خمسات : من بين افضل المنصات العربية التي تسمح لك بعرض عملك عليها مباشرة كما ان عدد الزوار اليوميين لمنصة خمسات كبير اي تضمن نسبة كبيرة من طلب خدماتك و بالتالي اموال اكثر
• منصة فايفر : منصة عالمية يمكنك من عرض مشاريعك و اعمالك بسهولة كما انها تستقطب زوار من جميع انحاء العالم .

العمل مع الشركات

من أكثر الاعمال طلبا و التي تأتي بمدخول ثابث و ممتاز , لكن لتكون مناسبا للعمل في شركات تحتاج لشهادات و كذلك للخبرة لتزيد من فرصة قبولك في العمل لأن المنافسة على المناصب تكون كبيرة و تفرق هنا الخبرة في المجال , حيث يمكنك من وضع السيرة الذاتية الخاصة بك على مواقع التي تقوم الشركات باختيار الموظفين منها مثل LinkedIn  و ايضا ارسال سيرتك الذاتية للعديد من الشركات لربما تحصل على فرصة لمقابلة عمل ثم تعيينك , لكن الكثير من الناس يفضلون العمل الحر المستقل على العمل في الشركات لسهولته و حريتك في اوقات عملك و الربح الغير محدود الذي يمكنك جنيه... .
و لكم هنا مجموعة من المجالات للعمل الحر و التي تكون سهلة و تستقطب الكثير من الاموال :
1- التدوين (على بلوجر او ووردبرس)
2- التصميم  ( كما تحدثنا سابقا)
3- رفع الفيديوهات على اليوتيوب ( هنا عليك الانتظار لتحقيق الشروط ومن ثم البدأ في الربح) 
4- كتابة المقالات و التعليق الصوتي
4- البرمجة

 ملاحظة  :  لايوجد شيئ اسمه جني المال و الحصول على ثروة بدون عمل , لأن لاشيئ بدون جهد, يكافئ الانسان كل حسب جهده و انضباطه. مما يعني لاتنجر وراء اي شخص يقول انه سوف يساعدك في الربح من دون عمل .


كان هذا كل شيئ لنهار اليوم سوف نقوم بنشر الجزء الثاني قريبا هنا في مدونتنا 

دمتم في رعاية الله و حفظه السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

تعليقات

التنقل السريع