القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تزيد من سرعتك اثناء الجري او العدو؟

 


كيف تزيد سرعتك اثناء العدو او الجري؟

أحيانا عندما نكون مع الأصدقاء او في حصص الرياضة في المدرسة نقوم بتحديات عبارة عن سباق جري بين شخصين او اكثر ويكون الرابح هو من يصل أولا او عندما يلاحقنا كلب في الحي على الخامسة صباحا او التعرض لموقف خطف او اعتداء نضطر للجري بأقصى سرعة ممكنة لكنك تحس ان جريك بطيئ او انك لاتستطيع الاكمال بنفس السرعة و تشعر بالتعب بسرعة , لاتقلق في هذا الموضوع سوف نشرح لك بعض الخطوات لزيادة سرعتك و رفع لياقتك البدنية.

رفع اللياقة البدنية :

من اهم الأشياء التي يجب عليك الحرص على لياقتك البدنية فمهما اردت ان تبلغ سرعتك كلما شعرت بتعب اكثر, يمكنك زيادة اللياقة البدنية باتباع برنامج يومي مسطر تخصص فيه وقتا لمارسة التمارين الرياضية بداية بالاحماء لتفاذي الإصابات مع اتباع نظام غذائي صحي و متوازن .

و هذا مقال (اضغط هنا) للتمارين التي تزيد من لياقتك البدنية.

الوضعية المثالية للجري :

قد تختلف من شخص لاخر وضعيته المناسبة للجري لكن هنالك طريقة يستعملها المحترفون و التي تشبه قليلا الهرولة هههه

تنفس جيدا قم بالوقوف مستقيما ثم افتح يديك و اتركهما مسطحين قدر الإمكان مع تحريكهما طرديا مع حركة جريك بعدها حرك رجليك بأقصى حركة ممكنة و ترك بعد كبير بين موضع قدميك و انظر فقط للامام ستلاحظ مع الوقت اعتيادك على هذه الطريقة ثم قم بالتدرب على الجري عند المنعطفات دون انقاص للسرعة عن طريق استهلاك مجال أوسع و الميلان قليلا جهة الانعطاف مثلما يكوم به سائق دراجات السباق , هذا رائع.

الممارسة :

مع الممارسة اليومية سوف تلاحظ تحسن ملحوظ في سرعتك مع الحفاظ على نفس السرعة و القدرة على زيادتها اثناء السباق

-ملاحظة عليك الحدر في المكان التي تقوم بالجري فيه خاصة اذا كان ترابي او اسمنتي ربما تسقط و يحدث مالا يحمد عقباه.

اختر المكان المخصص للجري كالملاعب و النوادي الرياضية الكبيرة .... كما عليك الحدر من السيارات و الشاحنات او ان تؤدي احد المارة.

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

تعليقات

التنقل السريع